أسندت وزارة التعليم إلى شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي توفير 973 حافلة ومركبة لنقل 10876 طالبا وطالبة كانوا يدرسون في مدارس ضمن النطاق الأحمر في الحد الجنوبي بهدف نقلهم إلى الدراسة في مناطق آمنة.

تستهدف الخطوة خدمة الطلبة الذين يدرسون في كل من نجران وصبيا وظهران الجنوب وسراة عبيدة، منها ما سيتم بنظام التعاقد المباشر بين الشركة وأولياء أمور الطلاب والطالبات، ومنها ما سيكون من خلال توفير الحافلات المدرسية.

ويهدف قرار التعليم إلى توفير مواقع آمنة للطلاب والطالبات في نجران وصبيا وظهران الجنوب وسراة عبيدة، وسيتم التعاقد مع الشركة إما بصورة مباشرة مع أولياء الأمور أو توفير حافلات مدرسية للطلاب.

وتأتي الخطوة المهمة إنفاذا لتوصيات اللجنة العليا للحد الجنوبي التي شددت على ضرورة توفير كافة الحلول العملية لأبرز حاجات إدارات التعليم في الحد الجنوبي، ومنها توفير النقل التعليمي لطلاب وطالبات المدارس للإسهام في استمرار العملية التعليمية، وتعد الخطوة إستراتيجية مهمة تضاف إلى خدمات النقل المدرسي التي تقدمها وزارة التعليم حالياً لنقل (188) ألف طالب وطالبة في مدارس الحد الجنوبي ويتم خدمتهم حالياً بأسطول يتجاوز (3600) حافلة ومركبة.

تأتي الخطوة تأكيداً على تكاتف أجهزة وقطاعات الدولة لتوفير كافة سبل الحياة الكريمة والمتطلبات المعيشية في مناطق الحد الجنوبي، ومن أهمها مواصلة العملية التعليمية مع اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل الأمن والسلامة للطلاب والطالبات وتسخير كافة الإمكانات لخدمة المواطنين، حيث سخّرت وزارة التعليم أسطول النقل التعليمي ليكون تحت تصرف أهالي المنطقة عند الحاجة ودعم فرق الأزمات والكوارث لمواجهة جميع الأخطار المحتملة.